بلاغ لوزير العدل يتهم رئيس محكمة الاسماعيليه بإهدار الأحكام القضائية الصادرة من محكمة مجلس الدوله لإنجاح مرشحي الحزب المنحل،


قامت رابطة محامون ضد الفساد بالإسماعيلية بتقديم بلاغ لوزير العدل ضد المستشار مجدي عبد الباري علي عبد الباري رئيس محكمة الإسماعيلية الابتدائية بصفته برقم 3244 لسنة 2011 باعتباره رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس الشعب أواخر 2010 بالمحافظة، والتي شابتها عدة مخالفات قانونية قام بها عبدالباري.

وقال نهاد حجاج رئيس الرابطة:”إن عبد الباري قام بضرب القواعد القانونية المنظمة للعملية الانتخابية عرض الحائط حيث استخدم سلطاته الواسعة لصالح مرشحي الحزب الوطني المنحل، والعمل على إطاحة أي معارض يخالف تعليمات لجنة السياسات بالحزب .

واتهم البلاغ عبد الباري بإهدار الأحكام القضائية الصادرة من محكمة مجلس الدولة لصالح بعض المرشحين من أحزاب المعارضة والمستقلين .

وقال البلاغ :”إن عبد الباري رجل قضاء يعلم حجية الأحكام الصادرة من مجلس الدولة وأن الإشكالات في تلك المحاكم أمام المحاكم المدنية لا توقف تنفيذها لأنها محاكم غير مختصة .

وقال البلاغ:”إن عبد الباري لعب دورًا مهما في إنجاح مرشحي الحزب المنحل، وطالب البلاغ بسرعة فتح التحقيق في التجاوزات التي شابت إجراء انتخابات مجلس الشعب 2010 بالإسماعيلية .

وكان المستشار مجدي عبد الباري  كما ذكرت بوابة الوفدله دور بارز في كشف وقائع تزوير في مستندات ومحررات رسمية تسببت في استيلاء أجانب على نحو ألفي قطعة أرض في سيناء ومحافظات القناة وهي القضية التي أثارت الرأي العام بعدما تردد أن من بين الأجانب الذين استولوا على الأراضي إسرائيليون .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى