إنطلاق مبادرة “معا نرسم مستقبل إفريقيا” برعاية رئيس جامعة القاهرة

كتبت / مروه الحلفاوي:

 تنطلق اكبر مبادرة افريقية مبادرة  ” معا نرسم مستقبل إفريقيا ” تحت رعاية جامعة القاهرة بمشاركة مؤسسة القادة للعلوم الإدارية و التنمية ،و معهد البحوث والدراسات الإفريقية ( مكتب شؤون الطلاب الأفارقة ) جامعة القاهرة بالشراكة مع الجمعية الإفريقية بالقاهرة.

وتهدف المبادرة إلى وضع رؤية موحدة لمستقبل القارة السمراء بعيون شابها من خلال مقترحات إبداعية وحلول بحثية يشارك فيها كل أبناء إفريقيا .

كما أن  المبادرة ممتدة حتى تحقق نتائجها وأهدافها وهي :  بناء نماذج من القيادات الشبابية في إفريقيا في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية

والاجتماعية ،حيث تتاح الفرصة أمام الشباب في القارة السمراء لتقديم أوراق بحثية ومقترحات لحلول الأزمات في إفريقيا من خلال رابط إلكتروني موجود على الصفحة الرسمية لمعهد البحوث والدراسات الإفريقية جامعة القاهرة ومكتب رعاية شئون الطلاب الأفارقة على “فيس بوك ” وموقع القادة نيوز للمشاركة.. وسيتم منح جوائز لأفضل خمس أبحاث نعلن عنها قريبا .

كما وضعت رؤية شبابية شاملة لمستقبل أفضل للشباب الإفريقي تحت شعار شباب القارة “يلتقون’ يفكرون- يبدعون “.

 وتهدف  المبادرة الى المشاركةفي خطوات الدولة المصرية نحو العودة إلى القارة السمراء من خلال مؤسسات حكومية وتعليمية وجمعيات أهلية ،بالإضافة إلى الطموح في بناء نماذج من القيادات الشبابية الإفريقية التي تعرف قيمة التعاون والتكامل بين كل أبناء القارة السمراء ،آملين أن تكون هذه المبادرة انطلاقة حقيقية نحو العودة إلى إفريقيا من خلال سفراء حقيقيون هم الشباب ،مؤمنين بما آمن به فخامة الرئيس السيسي في التوجه المستقبلي نحو إفريقيا بوابة النهضة الاقتصادية والسياسية لمصرنا الحبية ..
لمشاركة الأبحاث عن الرابط الإلكتروني التالي :
https://docs.google.com/…/1IlQL5ryDtHV1RIWzkIWUWw…/viewform…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى