” معاً نحو صحة أفضل” ندوة طبية تثقيفية عن الأمراض الموسمية تنظمها هيئة قناة السويس تحت رعاية الفريق مميش

كتبت / نورهان جمال :

،ينظم مركز المعلومات الدوائية بالتعاون مع قسم الطوارئ بمستشفى نمرة 6 التابعين للهيئة، تحت رعاية الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، وبإشراف المحاسب عاطف جرجس زكريا مدير إدارة الخدمات، ندوة طبية تثقيفية عن الأمراض الموسمية تحت عنوان “معاً نحو صحة أفضل” اليوم الثالث. يحضر الندوة عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، ونخبة من الأطباء والصيادلة والقائمين على القطاع الطبي والدوائي بالهيئة والعاملين بالهيئة وذويهم.

تأتي الندوة في إطار الدور التوعوي والتثقيفي لمركز المعلومات الدوائية برئاسة الدكتور ياسر صفار والتعاون المثمر مع مستشفى هيئة قناة السويس (قسم الطوارئ). تُعقد الندوة على مدار يومين، اليوم الأول في الساعة السابعة مساء غد الإثنين 17/ 12 / 2018 بمدينة بورسعيد، بقاعة المركز الاجتماعي الثقافي ببورفؤاد، ويُعقد اليوم الثاني في السابعة مساء يوم الأربعاء 19/ 12 / 2018 بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية لتعميم الاستفادة على العاملين بالهيئة في مدن القناة.

تتضمن أجندة الندوة عدة محاضرات تتناول أعراض الأمراض الموسمية التي تنتشر في فصل الشتاء مثل أمراض البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق والربو الشعبي ، كما تستعرض الأساليب والتدابير الوقائية التي يجب وضعها في الاعتبار لتجنب الإصابة بهذه الأمراض وطرق العلاج للحفاظ على الصحة العامة.

تبدأ فعاليات الندوة بمحاضرة للدكتورة دعاء العدوي عن أمراض الجهاز التنفسي الموسمية، كما تستعرض الدكتورة تسنيم حسين في المحاضرة التالية المعتقدات الخاطئة المُتبعة في علاج البرد والانفلونزا، فيما تقوم الدكتورة نها زكريا عقب ذلك بإلقاء الضوء على كيفية التعامل السليم مع مرض الربو الشعبي (حساسية الصدر) ، وأخيراً تتناول الدكتورة سلمى مجدي في المحاضرة الرابعة أثر الإقلاع عن التدخين على الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى