ضبط 12 مدفعا و11 بندقية بحوزة عاطل من”أبوعطوة” يرتدي زيا عسكريا

تمكنت مباحث الشرقية  بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام من ضبط عاطل مرتديا زيا عسكريا  وبحوزته 12 مدفعا وبندقية آلية وكميات كبيرة من الطلقات مهربة عبر الحدود الغربية  لترويجها داخل البلاد .
وكان اللواء أحمد جمال الدين مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام , قد تلقى معلومات تفيد بقيام “عصام عبد الوهاب محمد” 34 عاما عاطل من قرية “أبوعطوة” مركز الاسماعيلية , بتهريب الأسلحة والذخيرة من مرسى مطروح إلي المحافظات , والمهربة عبر الحدود الغربية لمصر.
وأكدت التحريات التى أشرف عليها اللواء عبد الرؤوف الصيرفي مدير المباحث الجنائية بالشرقية , صحة هذه المعلومات , وأن العاطل يستقل سيارة مثبت عليها لوحات معدنية منسوبة للقوات المسلحة على خلاف الحقيقة , لتسهل له عملية الانتقال بين المحافظات.
تم إعداد عدة أكمنة بجميع مداخل المحافظة برئاسة مدير المباحث شارك فيها المقدم محمود جمال رئيس فرع البحث بالجنوب والرواد محمد سليم وأحمد نصار وعمرو داود رؤساء غرفة العمليات ومباحث مركز الزقازيق لضبطه , وبالقرب من مدخل قرية “الزنكلون” تم ضبط العاطل مستقلا السيارة ومرتديا زيا مشابها لقوات الصاعقة, وبتفتيش السيارة عثر بداخبها على 12 مدفعا متعددا و6 بنادق قناصة و 4 بنادق بلجيكية سريعة الطلقات وبندقية آلية و1200 طلقة .
وألقي القبض عليه , حيث اعترف باتجاره في السلاح , وأن المضبوطات تسلمها من شركائه مهربي السلاح عبر الحدود الغربية , وأنه كان في طريقه لترويجها بمحافظة الإسماعيلية.
وتم إخطار اللواء محمد العنتري مدير الأمن بالواقعة , وقرر إحالة المتهم للنيابة العسكرية التي تولت التحقيق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى