وزير الطيران المدنى يتابع الإجراءات الوقائية للقادمين بمطار القاهرة

تفقد محمد منار وزير الطيران المدني اليوم السبت مطار القاهرة الدولي للاطمئنان على تطبيق إجراءات الفحص الطبي للركاب القادمين إلى البلاد وذلك في إطار الجهود المكثفة من كافة مؤسسات الدولة للتصدي لفيروس “كورونا”.


وشهد الوزير، فى بيان، إجراءات فعلية للفحص الطبي التي يجريها فريق الحجر الصحي على الركاب فور وصول إحدى الرحلات للمطار، واطمأن على الإجراءات الوقائية والصحية التي تتبعها وزارة الصحة والسكان والمتابعة الدقيقة لكافة الإجراءات من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار من أجل تطبيق أعلى معايير السلامة الصحية وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية . وأكد الوزير ضرورة الالتزام بالتدقيق الطبي الإجباري لجميع أفراد الركب الطائر وأطقم الضيافة والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالإضافة إلى جميع المتعاملين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية.. وطالب العاملين بضرورة الالتزام بتطبيق أعلى درجات الإجراءات الاحترازية الوقائية في التعامل مع الركاب والمتابعة الدقيقة لكافة الإجراءات من إدارة السلامة والصحة المهنية بالمطار .

وشدد الوزير على أهمية التنسيق المستمر والفعال بين العاملين بمطار القاهرة الدولي والفرق الوقائية التابعة لوزارة الصحة.. وقال إن وزارة الطيران تسعى إلى رفع مستوى الوعى الصحى والوقائى لجميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة مع الاستمرار في رفع درجات الاستعداد القصوى لمواجهة هذا الفيروس وتكثيف كافة الجهود مع الجهات المعنية، فضلا عن متابعة ما يستجد من مواقف أولا بأول لمنع تسلل الفيروس داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى