بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في المنوفية

المنوفيه — عبد الفتاح طارق

أعلن الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الشئون الصحية بالمنوفية، عن بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال المعطل سولك الجزيئي ابتداء من اليوم 1/7/ 2020، وذلك للأطفال المقيدين خلال الفترة من 1/1/2016 حتى 22/3/2018.

وأشار “الحفناوي” إلى أن الحملة تهدف إلى رفع الحالة المناعية للأطفال وضمان وقايتهم من المرض، حيث سيتم تطعيم الأطفال عن طريق أخذ جرعتين يفصل بينهما شهر من طعم شلل الأطفال المعطل سولك الجزيئي (0.1 سم حقنا في الطبقة الأولي بالجلد بالذراع الأيمن).

وأكد أن المستهدف من الحملة تطعيم 241 ألف و901 طفل، حيث سيتم تطعيم الطفل الذي يحضر للوحدة الصحية أو مكتب الصحة في الفئة العمرية المحددة بغض النظر عن الموقع الذي تم قيد الطفل به، موضحًا أنه قد تم التنبيه على جميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة بتنظيم دخول الأهالي لعدم التزاحم بغرفة التطعيمات مع التأكيد على الانتظار بالمواقع المخصصة وضرورة مراعاة التباعد بالمسافات المحددة.

وأشار إلى أن الإدارة الصحية ببركة السبع استقبلت في أول أيام الحملة 151 طفلًا للتطعيم ضد شلل الأطفال المعطل سولك الجزيئي.

من جانبه شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على ضرورة تذليل كل العقبات وتكاتف جميع الجهود لإنجاح الحملة من خلال توفير التسهيلات التي تضمن تحقيق أهداف تلك الحملة، وذلك لزيادة توعية المواطنين والحفاظ على صحة وسلامة الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى