البحوث الإسلامية” يطلق حملة توعوية لدعم قيمة التكافل والتعاون

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف حملة توعوية الأكترونية، بعنوان “عونك لهم.. رفعة لك” بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر، للحث على مساعدة الفقراء والمحتاجين في هذه الأيام المباركة، ضمن الحملات التوعوية التي يقوم بها المجمع لنشر القيم الاأخلاقية والمجتمعية والتأكيد على أهمية التعاون بين أفراد المجتمع الواحد، وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي ودوره في رقي المجتمع ونهضته.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الأسلامية الدكتور نظير عياد – في بيان اليوم الجمعة – أن الحملة تأتي في إطار اهتمام المجمع بنشر القيم الاأنسانية والاجتماعية التي دعا إليها الإسلام؛ ليعيش الناس متحابين ومتواصلين، يجمعهم شعور أبناء الأسرة الأنسانية الواحدة، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم أجمع وتحتاج إلى انتشار قيم التكافل والتعاون بين الناس جميعًا.

وأضاف عياد أن الحملة تستهدف دعم العلاقة الأنسانية بين الناس والعمل المستمر على نشر ثقافة العمل التعاوني خاصة عند مواجهة الأزمات، مما يحقق مقاصد الشريعة الاأسلامية في الإحساس بالآخرين واستشعار المسئولية نحوهم والوقوف بجانبهم، وأن كل عمل يقدمه الإنسان يعين غيره على نوائب الدهر يعد عملا راقيا يرفع شأن صاحبه في الدنيا والآخرة.

وأشار الأمين العام إلى أن الحملة تركز على بيان المواقف العملية في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي ينبغي أن تكون في حياة الناس مثل الإحساس بمعاناة الفقراء والبوأساء، ونفع الناس وتخفيف معاناتهم ومواساتهم، واأدخال السرور عليهم، وتفريج كرباتهم، ومساعدتهم في قضاء حوائجهم، وإعانة المحتاج، والسعي في علاج المرضي، والإحساس بالغير وبهمومه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى