«نيويورك بوست» تدعو ترامب لإنهاء مسرحيته الهزلية حول الانتخابات الرئاسية

ناشدت الصحيفة الأمريكية “نيويورك بوست” في افتتاحيتها، اليوم الاثنين، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، “بإنهاء هذه المسرحية الهزلية” الخاصة “بالتشجيع على انقلاب غير ديمقراطي” لتغيير نتائج انتخابات الرئاسة التي جرت في 3 نوفمبر الماضى.

ودعت الصحيفة دونالد ترامب بالتفكير في انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ بولاية جورجيا، والتوقف عن التفكير في تغيير نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، التي انتهت بفوز جو بايدن.

ووصفت الصحيفة انتخابات الإعادة في ولاية جورجيا “بلحظة بالغة الأهمية للأربع سنوات المقبلة للولايات المتحدة”، حيث ستحدد هذه الانتخابات أي من الحزبين الديمقراطي أم الجمهوري سوف يسيطر على مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقالت الصحيفة مخاطبة ترامب: “للأسف، أنت لا تفكر سوى بالجلسة المشتركة للكونجرس المقررة في السادس من يناير المقبل، والتي ستتضمن إحصاء أصوات المجمع الانتخابي”.

ونوهت الصحيفة إلى أن “ترامب لديه الحق الكامل في التحقيق في نتائج الانتخابات”، لكنها أضافت: “لنكن واضحين، لن تحصد هذه الجهود أي شيء”.

وتابعت “نيويورك بوست” موجهة حديثها إلى ترامب: “ندرك أنك غاضب من الخسارة في الانتخابات الرئاسية، ولكن مواصلة هذه الطريق محاولة إثبات أن هناك تزوير واسع النطاق للانتخابات مدمر”.

وأضافت الصحيفة: “نكتب لك هذه المقالة كصحيفة أيدتك ودعمتك، إذا كنت تريد تعزيز نفوذك، وتأمين العودة للمنصب مرة أخرى في المستقبل، فعليك توجيه غضبك إلى شيء آخر أكثر إنتاجية”.

ووجهت نصيحة لترامب مفادها: “توقف عن التفكير في يوم 6 يناير، الجلسة المشتركة للكونجرس لإحصاء أصوات المجمع الانتخابي، وابدأ في التفكير في يوم 5 يناير، انتخابات الإعادة في ولاية جورجيا”.

وجاءت افتتاحية الصحيفة بعد ساعات من تغريدة نشرها ترامب عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصير “تويتر” قال فيها: “أراكم يوم 6 يناير في العاصمة واشنطن”.

يذكر أن نتائج انتخابات مجلس الشيوخ في ولاية جورجيا، أسفرت عن جولة إعادة في 5 يناير المقبل.

وفشل السيناتور الجمهوري ديفيد بيرديو، في الفوز بنسبة 50% من الأصوات اللازمة للفوز بالمقعد، وسيواجه منافسه الديمقراطي جون أوسوف، في سباق من المرجح أن يلعب دورا حاسما في تحديد السيطرة على الغرفة العليا بالكونجرس.

السباق الآخر في مجلس الشيوخ، بين الجمهورية الحالية كيلي لوفلر وخصمها الديمقراطي رافائيل وارنوك، ستحسمه أيضًا جولة إعادة في نفس اليوم.

وفاز كل حزب حتى الآن بـ48 مقعدًا في مجلس الشيوخ من بين 100 مقعد متاح، وفي حال تمكن الديمقراطيون من الفوز بمقاعد ولاية جورجيا، سينقسم المجلس إلى 50 – 50 لتصبح نائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس الصوت الحاسم في أي تصويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى