مديريات التعليم تبدأ تنفيذ قرار الإجازات الاستثنائية بالمدارس

بدأت المديريات والإدارات التعليمية، تنفيذ قرار نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، رضا حجازي، بشأن منح الإجازات الاستثنائية وتقسيم ذهاب الموظفين والمعلمين إلى العمل.

الدكتور رضا السيد حجازي نائب وزير التعليم


ففى الجيزة، قرر مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، خالد حجازي، منح إجازة للموظفين الذي تسمح طبيعة عملهم ذلك دون التواجد في مقر العمل، على أن يؤدي باقي الموظفين مهام وظائفهم بالتناوب فيما بينهم يوميا او أسبوعيا، مع منح الموظف المصاب بأي أمراض مزمنة إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار، مع منح الموظف المخالط لمصاب بمرض معد إجازة للمدة التي تحددها الجهة الطبية المختصة.
وأضاف حجازي، في بيان، أمس، أنه يتم منح الموظفة الحامل أو التي ترعي طفلا أو أكثر يقل عمره عن اثني عشر سنة ميلادية إجازة استثنائية، موجها بضرورة تنفيذ هذه القرارات بكل دقة في جميع إدارات ومدارس المحافظة.
وفى القاهرة، بدأت مدارس المحافظة تنفيذ القرار، وقال مدير إحدي الادارات التعليمية لـ”الشروق”، إن مدير كل مدرسة أعد جداول لتقسيم حضور المعلمين للمدارس، بحيث يذهب كل معلم يومين في الأسبوع لتقليل العدد، وبخاصة في ظل عدم وجود طلاب بالمدارس وبالتالي لا حاجة للعدد الكبير للمعلمين بأي مدرسة.
وفى سياق آخر، أرسل نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، محمد مجاهد، خطابا إلى المديريات التعليمية، حصلت “الشروق” علي نسخة منه، أكد فيه تأجيل كافة امتحانات الفصل الدراسى الأول لما بعد انتهاء إجازة نصف العام واستقرار الأوضاع داخليا بسبب انتشار جائحة “كورونا”، لافتا إلى وقف حضور الطلاب إلى المدارس خلال الفترة من 2 وحتى 16 يناير لتفادى فترة ذروة الفيروس.
وأوضح مجاهد، أنه يتم استكمال المحتوى الدراسى بدون محذوفات، مع تعليق الدراسة النظرية والعملية بمدارس التعليم والتدريب المزدوج وكذلك التدريبات العملية بالمنشآت التدريبية حتي انتهاء إجازة نصف العام، كإجراء احترازى لمنع انتشار “كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى