أَفَتَقِدُكَ يَاامِي

بِقَلَمٍ / اشْرِفْ جَمْعَهُ



القرآن دستور حياة أنزله الخالق جل في علاه حتى ينعم من يسير على نهجه بحياة دنيويه سعيده وبعد الموت جنات عرضها السماوات والأرض يقول ربنا في كتابه العزيز ( ووصينا الإنسان بوالديه حملته امه وهنا على وهن وواصاله في عامين ان أشكر لي ولوالديك إلي المصير ) لقمان ١٤ .

بالبر بالام والإحسان اليها أمر الهي ومن اخلاق الأنبياء فهي روح الاسره وسعادة القلب وطيب العيش.
فأجد من وقت الى آخر مفارقات غريبه فعندما أزور امي وانظر الى قبرها تظهر صورتها أمام عيني وكانها تحدثني وتسألني عن حياتي وأولادي فابدا بالاجابه على اسئلتهاوالحوار معها وفي احدى المرات كان بجواري زائرا لقبر اخر وجدته ينظر إلى محدقا وقرأت في عينيه عني لابد وان هذا قد أصيب بلوثه من يحاور هل يكلم التراب ولكنه معذور فأنا من ينطبق عليه الشاعر..
عشقت امي ومازلت اتغزل في هواها ..
٥ كان الله لم يخلق في الكون سواها.
فالإنسان مهما كبر في السن يبقى دوما محتاجا الى الام فقدانها هو القهر بعينه حيث يشعر الإنسان بالندم والسير في طريق الشيخوخة من الحزن علي فراقها.
وجود الام نموذج مصغر من الجنه التي وعد الله بها عباده المؤمنين فقلب الام لايعوضه قلوب الدنيا كلها حب الام يتخلل خلايا الدم والموت حدث يخبر عن انسان اصبح من الماضي ولم يتبقى منه الا الذكريات.
بين القبور الهادئه أرواح احببناها رحلت إلى جل يعلمه الله جمعنا بهم في مستقر رحمته في الفردوس الأعلى باذن الله.
مااقسى وطأة الفراق وما اتعس من يعيشه يااجمل شيء حدث في حياتي انت الهواء الذي كنت اتنفسه.
عندما استدعي الذكريات تختنق العبرات بداخلي وتعتصر ثنايا قلبي ولكنه نظام الرحمن الرحيم في كونه .
وهنا نصيحة أوجهها الى كل من كان ابويه او أحدهما على قيد الحياة الفراق الم لايطاق.
وفي حياتهماالكلام الجارح والصوت المرتفع في النقاش وغيره من أشكال العقوق الذي عقابه في الدنيا والآخرة ففي الدنيا حرمان من بركة العمر والمال والولد وأنه يكون يكون سبب في سوء الخاتمة والعياذ بالله وفي الآخرة العذاب الشديد.
فكل من كان ابويه أحياء احرصوا على برهم والإحسان إليهما في حياتهما ومماتهما والسعي للوصول لرضاهم كي تكون من المقبولين لدى رب العالمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى