تحذيرات من زيارة الهند والفلبين بسبب النسخة الجديدة لفيروس “كورونا”

متابعة …. سيد عبد العظيم

بوريس جونسون

يواجهه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، انتقادات واسعة ومعارضة شديدة بسبب زيارته إلى الهند، المقررة يوم الأحد الموافق 25 إبريل، وهناك دعوات موجهة لإلغاء الزيارة، وسط مخاوف متزايدة من نوع جديد من فيروس كورونا المستجد تم اكتشافه في البلاد.

قالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا (PHE) إنه تم اكتشاف 77 حالة من ما يسمى بالمتغير الهندي “المتحور المزدوج” في المملكة المتحدة منذ الشهر الماضي، وقد تم تصنيفها الآن على أنها متغير قيد التحقيق (VUI).

وكان داونينج ستريت قد أكد في وقت سابق، اقتصار جدول أعمال زيارة جونسون، لاجراء المحادثات مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لمدة يوم واحد يوم الإثنين 26 أبريل.

قال ستيف ريد ، وزير مجتمعات الظل في حزب العمال: “لا أستطيع أن أرى سبب عدم تمكن رئيس الوزراء من إدارة أعماله مع الحكومة الهندية عبر Zoom”.

يوشيهيدي سوغا

ومن جانب آخر صرح كبير أمناء مجلس الوزراء، كاتسونوبو كاتو: “في إطار اتخاذ كافة التدابير الممكنة للوقاية من فيروس كورونا تقرر عدم قيام رئيس الوزراء، يوشيهيدي سوغا، وتم إلغاء خططا لزيارة الهند والفلبين أثناء فترة العطلة الطويلة بالبلاد التي تبدأ أواخر أبريل، للارتفاع الحاد في إصابات كورونا. وكانت رحلة سوغا للهند ستتيح له عقد أول قمة مباشرة مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى