الرئيس السيسي يحضر حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن مصر نجحت في مواجهة الإرهاب،  بفضل الله، وعبرت مثلما عبرت الكثير من الأزمات، وحتى الأزمة التي نعاني منها اليوم ستعبر إن شاء الله”، مضيفًا:”أود أن أذكركم بشيء ليس من سنوات بعيدة، منذ عام 2014 وما يليها، كان الإرهاب يضرب في بلدنا وكنتم جميعا ترون شهداءنا ومصابينا، وكنتم تتساءلون  هل ستظل الأمور كما هي؟”، متابعًا:” كنت متأكدا أن تلك الفترة ستعبر مثل العديد من الأزمات التي مرت من قبل، ومن يقرأ التاريخ يعلم جيدا ما مررنا به من صعاب”.

وأكد الرئيس السيسى: “يهمنى أن أقول للمصريين والعالم أجمع أن الدنيا لا تقف عند حال واحد، ودائما الله- عز وجل- يده الطيبة معنا جميعً، وإلا لم نكن لنستمر حتى الآن”.

ووجه الرئيس السيسي حديثه لخريجي الكليات العسكرية، قائلا: “لن أنسى أن أقول للضباط الجدد الخريجين، وقد كررت كلامي هذا من قبل في حفل تخرج طلبة أكاديمية الشرطة، يجب أن تنتبهوا، فدوركم كبير، ورأيتم التضحيات التي تم تقديمها ليس فقط خلال الـ7 أو 8 سنوات الماضية، ولكن أيضًا في حرب السادس من أكتوبر 1973، والذي نحتفل بذكرى انتصاراته كل عام، اليوم نتذكر أسماء قادة عظماء سابقين وشهداء ومصابين في حرب أكتوبر ضحوا من أجل الوطن”.

وأوضح الرئيس السيسى، أنه فى حربنا ضد الإرهاب كان لدينا شهداء ومصابون، وكنا دائما حريصون على ذكر أسمائهم، ليس فقط كدولة أو حكومة ولكن كل إنسان مصري، يجب أن يتذكر ويعلم جيدًا أن هناك أسرًا قدمت أبناءها، فداء للوطن، وهذا الإبن أصبح شهيداً، بعدما قامت الأسرة بتربيته ليصبح شابًا جميلا، ثم قدمته للبلاد، ليقدم روحه فداء لها؛ لكي نعيش نحن بشكل آمن الآن، لأن هذا هو دور الجيش، أن يحمي ويصون ويضحي لتصبح مصر دائما ثابتة ومستقرة وآمنة وسالمة إن شاء الله.

وفى ختام كلمته، حرص الرئيس السيسى على تقديم التهنئة لخريجي الكليات العسكرية وأسرهم، بقوله: “أقول للأهالي أفرحوا وألف مبروك.. وربنا يوفقكم.. وقد بدأت المسئولية تزيد، وأنتم على قدر تلك المسؤولية بالتعليم والتأهيل اللذين حصلتم عليهما، إن شاء الله سيكون ذلك خطوة للأمام، ربنا يوفقكم فيها ويحفظكم ويحفظ مصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى