المنظمة الألمانية المصرية بألمانيا تدعم و تتبنى المبادرة الجديدة التي اطلقها الكاتب الصحفي عبد الحليم سالم لدعم الاقتصاد الوطني

‬ ‏ أكدت المنظمة الألمانية المصرية في ألمانيا بانها تدعم و تتبنى المبادرة الجديدة التي اطلقها الكاتب الصحفي والمحلل الاقتصادي عبد الحليم سالم ؛لدعم الاقتصاد الوطني ،وذلك من خلال مساهمة كل مصري في الخارج بمبلغ 500 دولار في صورة مساهمة منه في صندوق جديد ،يتم تدشينه خلال المرحلة المقبلة لدعم الاقتصاد الوطني.

حيث ‏أضاف ماجد سعد في بيان صحفي له أن المبادرة الجديدة تسعى للوصول إلى نصف المصريين في الخارج على الاقل لدعم الاقتصاد االوطني بمبلغ يتراوح من 4 ل 5 مليارات دولار ، بحيث يتم استثمار هذه الأموال في شراء شهادات دولارية او سندات أو أذون الخزانة أو استثمارات في البورصة او استثمارات في مشروعات متوسطة الأجل مع ضمان حق كل مصري مساهم في الحصول على أصل المبلغ والحصول على أرباحه .

و يضيف رئيس المنظمة انه لابد من سرعة تخصيص حساب بنكى يتم تحويل الاموال عليه بالتنسيق بين البنك المركزى ووزارتي النابية والهجرة ، ويكون السند المتعلق بال ملكية ‏هو إيصال تحويل هذا المبلغ من المصرف فى الخارج إلى الصندوق وهذا سيساهم في إنعاش الاقتصاد بصورة عاجلة وصورة سريعة للغاية خاصة انه مبلغ 500 دولار ليس كبيرا ويمكن للأغلبية العظمى من المصريين في الخارج المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني .

و أشار ماجد سعد إلى أهمية أن تكون هناك شفافية كاملة ولجنة من المصريين في الخارج تتولى الأشراف على هذا الصندوق والتنسيق مع الجهات المعنية للاستفادة من هذه الأموال التي تدعم الاقتصاد الوطني كبديل سريع وعاجل وبدون أي معوقات.

وطلب أن تتضافر جهود وسائل الإعلام لنشر رقم الحساب الذي سوف يتم الإعلان عنه بشكل كبير بين كافة المصريين في الخارج ، والوصول لهم لحثهم على المشاركة الفعالة .
ومن يستطيع أن يدفع اكثر من ذلك يدفع لان حقه سيكون محفوظا بالمبلغ و الأرباح حسب نوعية المشروع الذي سوف يتم المشاركة، مشيرا إلى أهمية أن يتم تحديد عدد من المشروعات الوضحة بحيث أن المصري الذي يعيش في الخارج يحول المبلغ إلى الجهة التي يريد الاستثمار فيها.
و نتطلع لتجديد موعد لمناقشة تفاصيل أكثر لهذة المبادرة مع سيادتكم في أقرب وقت ممكن حتى تترجم هذة المبادرة لخطة في حيز التنفيذ.
رئيس المنظمة المصرية الألمانية،
ماجد سعد
نائب رئيس المنظمة
جيروم هالي
امين صندوق المنظمة،
عمرو سلامة
المنسق الإعلامي للمنظمة،
مارك مجدي سويحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى