” الضمير” تنشر سر استعراض القوة بالسلاح لملثمين برفح والشيخ زويد

أكد مصدر عسكرى أن الأشخاص المسلحين الذين ظهروا اليوم الأحد برفح ينتمون إلى الجهادية السلفية، موضحًا أن نحو 50 فردا من إحدى عائلات رفح قاموا بما يعرف باستعراض قوة بالسلاح، وكانوا يستقلون عددا كبيرا من السيارات يتراوح بين 20 إلى 25 سيارة، حيث جابوا أنحاء المدينة شاهرين الأسلحة ومعظمهم ملثمين.وكشف المصدر  أن هدف الاستعراض هو الاحتفال بعودة أحد شباب العائلة بعد تلقى العلاج بالقاهرة جراء إصابته إثر مشاجرة مع عائلة بدوية أخرى.
وكان عشرات الملتحين المسلحين، نظموا استعراضًا عسكريًا، بالأسلحة الآلية، مساء الأحد، على متن سيارات دفع رباعي جابت شوارع مدن سيناء.
وأضافت المصادر أن العشرات من الإسلاميين نظموا مسيرات جابت شوارع مدينتي “رفح والشيخ زويد”، الحدوديتين مع إسرائيل وغزة، في المنطقة «ج»، منزوعة السلاح، طبقا لاتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

564325_411434218905776_1704026144_nوقال شهود عيان إن الرعب سيطر على الأهالي، خاصة السيدات والأطفال، خلال الاستعراض والمسيرات.
كانت قوات الجيش المتواجدة في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء قد رفعت حالة استنفار أفرادها، مساء اليوم الأحد، خاصة عند بوابة مدخل الشيخ زويد الغربى الواقعة على الطريق الدولى الساحلى “العريش ـ رفح”, وقامت باغلاق الطريق الدولى بواسطة ستة عربات مدرعة منها مجنزرات, بعد تجمع العشرات من أفراد الجماعات السلفية بعضهم من الملثمين الذين يحملون اسلحة بشكل مفاجئ، على بعد نحو 200 متر تقريبًا من مدخل المدينة الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى