مثقفون يرفضون تعيين علاء عبد العزيز وزيرا للثقافة

وزير الثقافة الدكتور علاء عبد العزيز (Copy)

أصدر “تيار الثقافة الوطنية” بيانا عبر فيه عن رفضه تعيين الدكتور علاء عبد العزيز وزيرا للثقافة, كما وقع عدد من المثقفين على بيان آخر يتضمن رفضا مماثلا ويدعو إلى وقفة احتجاجية أمام ديوان عام وزارة الثقافة.

وجاء في البيان الأول أن التعديلات الوزارية الأخيرة هي تعديلات شكلية وجاء تعيين الدكتور علاء عبدالعزيز تكريسا لحال من الاستبداد المتذرع بالثقافة, وتسييدا لمعيار تفضيل أهل الثقة على أهل الكفاءة, فالرجل دبج المقالات دفاعا عن الرئيس ونيلا من معارضيه في منبر “الحرية والعدالة” الإعلامي.

وفى سياق متصل ، وقع عدد من المثقفين على بيان آخر رفض تعيين الدكتور علاء عبد العزيز منصب وزير الثقافة وتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام وزارة الثقافة بالزمالك.

وجاء في البيان:” نعلن نحن المثقفين والكتاب والفنانين الموقعين على هذا البيان, رفضنا الكامل والتام لاستمرار الدكتور هشام قنديل في منصبه رئيسا للوزراء, ونؤكد رفضنا القاطع لتولي الدكتور علاء عبد العزيز حقيبة وزارة الثقافة, وهو اختيار إن دل على شيء فإنما يدل على قصور رؤية النظام الحاكم للثقافة والإبداع, كما يؤكد ما تحدثنا عنه من محاولات لأخونة الدولة في كافة المواقع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى